انفراد

انفراد

انفراد

انفراد

انفراد انفراد انفراد انفراد يومية يومية يومية يومية إلكترونية إلكترونية إلكترونية إلكترونية
 
وكالة انفراد


 

 
سفيرنا في ألبانيا: للكويت دور مشهود حيال الكوارث التي يتعرض لها الأشقاء والأصدقاءأعلام الدول المشاركة في «القمة الخليجية» تزين شوارع الرياضالثلوج تغطي مطار بيروتظريف: مستعدون لمبادلة كاملة للسجناء.. والكرة في ملعب أميركاميلان يكشف تفاصيل صفقة إبراهيموفيتش«الحب ليس جريمة».. عريضة تطالب البرلمان المغربي بإلغاء تجريم «العلاقات غير الشرعية»المزروعي: اتفاق «أوبك بلس».. إنجاز جديد للمنتجينالعاهل الأردني يتلقى دعوة سعودية للمشاركة في قمة العشرينوزراء خارجية دول مجلس التعاون يعقدون اجتماعًا مغلقًا للتحضير للقمة الخليجيةالكويت تستضيف بطولة العالم لكرة الماء للشباب.. الخميس المقبلإيقاف روسيا أربع سنوات من المشاركة في المنافسات الدوليةمحتجو هونغ كونغ يرشقون مباني حكومية بقنابل حارقةالجارالله يتوجه الى الرياض لحضور اجتماعات «الوزاري الخليجي»قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 9 فلسطينيين بالضفة الغربيةالبنك المركزي يخصص إصدار سندات وتورق بـ 280 مليون دينار«البلدي» يوافق على فصل ترخيص المطعم عن المقهى.. ومنع الشيشة بالمقاهيالبورصة تنهي تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العامانطلاق أولى مسابقات مهرجان الموروث البحري.. بمشاركة كبيرةالدولار مستقر قبل اجتماعات بنوك مركزية والاسترليني يقفز«الأكاديمية العربية لفنون الإعلام» تختار د. فاطمة الثلاب «سفيرة فوق العادة»
 
تاريخ الخبر: 25/10/2012 01:02 أخر تحديث: 25/10/2012 01:02



بن جامع : لن نشارك في الانتخابات «وإذا زعلوا العوازم لا تلومونهم»




الكويت - (انفراد)-  طالب أمير قبيلة العوازم فلاح بن جامع الحكومة بتقديم اعتذار عما حصل للنائبين السابقين فلاح الصواغ وبدر الداهوم، مستنكرا الأسلوب الذي تعاملت به كل من وزارتي «الداخلية» و«العدل» من حيث حلق شعر الرأس، ووضع السلاسل في أيديهما وأرجلهما، معتبرا ان هذا
الفعل بمثابة «صب الزيت على النار» والتحدي المباشر للعوازم، الذين لا يمكن لهم السكوت عما أصابهم قائلا: «إذا زعلوا العوازم لا تلومونهم، فهل يعقل حلق رؤوسهم واخراجهم بكفالة خمسة آلاف دينار، وغيرهم خرج بكفالة ألف دينار، متسائلا ما الذي تريده منا الحكومة؟
».
وأضاف بن جامع : ان الصواغ «ما راح ينتهي على حلق رأسه وراح يزيد في معارضته اكثر ويطلع صواويغ غير الصواغ».
وحول موقف القبيلة من التطورات قال بن جامع: «كان موقفنا ضد المظاهرات والتحرش بالحكومة وكنا نبي الامور تهدأ ولكن ما حصل كان قلة احترام لنا، ومن الممكن ان يفجر مزيدا من التظاهرات مستقبلا». واستنكر بن جامع ما شاهده من صور بقوله: «شفت الصور وانزعجت، وبالتالي اذا الامور تدار بهذا الشكل فانني غير متفائل، ونحن لسنا مجرمين فلا فجرنا نفطا ولا قتلنا، وهناك من تطاولوا ولم يعاملوا بهذه الطريقة»، رافضا ان يقوم الصواغ او الداهوم بالتطاول والاساءة واذا حدث فسيأخذان عقابهما، ولكن ليس بطريقة «حلقت رؤوسكم وخلي اللي وراكم ينفعكم»، «وابشرهم ان الصواغ والداهوم لن يخرجا من المعارضة وقضيتهم لا تتعدى كونها قضية رأي وليست «اتهاما بتفجير او عملية خطف او «طامرين طوفة» حتى يعاملوا بتلك الطريقة». وحول موقف القبيلة من الانتخابات المقبلة، اكد بن جامع ان قبيلة العوازم لن تشارك في الانتخابات المقبلة، موضحا انها تمثل 20 في المئة من عدد المواطنين، اي ما يعادل 200 ألف نسمة وبالتالي تعديل الاصوات الى صوت واحد لن يوصل العدد المطلوب من ابناء القبيلة ليمثلها على اكمل وجه، مشيرا الى انه يعتقد ان المجلس المقبل «ما راح يجيب خير». وقال بن جامع ان قبيلة العوازم حتى الآن لم تحدد موقفا نهائيا، ولكنه اكد بالقول: انا بن جامع ومن يطيعني من العوازم راح نقاطع الانتخابات وان المجلس المقبل لن يختلف عليه اثنان بأنه مجلس مشري»، وعن احتمال وجود اختلاف بين افراد القبيلة وان هناك من سوف يرشح نفسه من العوازم، قال بن جامع ان العبرة ليست بالترشح بل بمن يصوت لمرشح من الناخبين العوازم، مستطردا: هؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل «مصائب قوم عند قوم فوائد..» وان رزقهم على الله وعلى الانتخابات.

ملاحظة هامة: جميع الاراء والتعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها فقط. عدد الردود: 0

أضف تعليق
الاسم
عنوان المقال
النص
Letters are not case-sensitive
  
الخيارات
نسخة سهلة للطباعة
أرسل هذا الموضوع لصديق
أضف للمفضلة
اقرأ أيضاً الكويت
سفيرنا في ألبانيا: للكويت دور مشهود حيال الكوارث التي يتعرض لها الأشقاء والأصدقاء
الجارالله يتوجه الى الرياض لحضور اجتماعات «الوزاري الخليجي»
«البلدي» يوافق على فصل ترخيص المطعم عن المقهى.. ومنع الشيشة بالمقاهي
«الأكاديمية العربية لفنون الإعلام» تختار د. فاطمة الثلاب «سفيرة فوق العادة»
العفاسي يشيد بالتعاون القضائي العسكري مع الأردن
"العازمي": المخيم خدمة لأعضاء الجمعية العمومية وأسرهم بالمجان ومستمر حتى 15 مارس
سمو الأمير يتوجه غدًا للسعودية لترؤس وفد الكويت بالقمة الخليجية الـ 40
الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 0.303
«الأرصاد»: توقعات بشتاء دافئ.. وأمطار أقل من العام الماضي
«الإعاقة»: إعداد مشروع وطني لتمكين المعاقين ودمجهم بالمجتمع
أخبار أخرى
العراق : محاولة اغتيال للسيد السيستاني في النجف تبوء بالفشل
البخور والطيب ودهن العود .. وأسعار على وقع الجودة والمواسم
ضاحي خلفان: الكويت بلد فيه دعارة ولا يخرج للتظاهرات إلا أولاد الشوارع
الأميرة السعودية سارة بنت طلال تطلب اللجوء السياسي في بريطانيا
وفاة 'ابراهيم الفقي' باحتراق شقته صباح اليوم
بن برنانكي: الاقتصاد الأميركي يحتاج لوقت لكي يتعافى
محكمة أمن الدولة القطرية تحكم على محمد بن الذيب بالسجن المؤبد
اول المعترضين .. اللحيدان : خادم الحرمين لم يستشر كبار العلماء في منح المرأة حق الترشح والانتخاب
انفراد الاخبارية / جدول مباريات بطولة "كأس القارات"
انفراد الاخبارية / تحطم طائرة عسكرية أميركية على حدود قرغيزستان وكازاخستان
 
Enferaad
الاقسام الرئيسية   الاتصال بإنفراد
 
 
Enferaad
 

انفراد

انفراد

انفراد

انفراد انفراد انفراد انفراد انفراد