انفراد

انفراد

انفراد

انفراد

انفراد انفراد انفراد انفراد يومية يومية يومية يومية إلكترونية إلكترونية إلكترونية إلكترونية
 
وكالة انفراد


 

 
توقيع مذكرة تفاهم مع قطر لإنشاء أكاديمية أولمبية في الكويتتونس.. الإعلان رسميا عن فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسيةقتلى وجرحى جراء زلزال في جنوب الفلبينتقرير: أردوغان رمى رسالة ترامب في سلة المهملات"الصندوق الكويتي": مصر أكثر الدول التزاما في سداد القروض التنمويةمعدلات وفيات الأطفال وحديثي الولادة في الكويت ضمن الأقل عالمياسمو الأمير يعزي خادم الحرمين بضحايا حافلة المدينة المنورةوزير النفط: الكويت حريصة على تطوير استراتيجيات خاصة بالمياه والمحافظة عليهاالغانم: علاقة مميزة تجمعنا كشعب بسمو الأمير الوالد والقائدالصالح يبشر الموظفين: استبدال الإجازة ببدل نقدي.. قريبافنزويلا: مقتل طيارين اثنين في سقوط مقاتلةما هي التحسينات المتوفرة في التحديث الجديد لنظام أبل؟عملية تجميل تحرم امرأة من إغلاق عينيهارسالة ترامب لأردوغان: لا تكن أحمق ولا تخاطر بأن تذكر كشيطانالسعودية.. وفاة العشرات في حادث سير مروّعتعزيز تعاون النيابات والادعاء العام بين دول "الخليجي"سعر صرف الدولار يستقر أمام الدينار.. واليورو يرتفعالنفط الكويتي ينخفض إلى 60.01 دولار للبرميل"الأرصاد": طقس حار مع سحب متفرقة نهارًا.. غائم جزئيًا ليلًا«الصحة»: إغلاق صيدليات التعاونيات المخالفة وإحالتها للنيابة
 
تاريخ الخبر: 21/03/2011 02:29 أخر تحديث: 22/03/2011 03:20



مبروك لأهل الكويت 1000 دينار منحة ثانية




الكويت - (انفراد)

اكد الكاتب بسام الغانم في مقالة له ان الألف دينار الثانية بالطريق وقريبا جدا.." بس المشكلة: وين عمولتنا عن الألف الأولى؟" حيث انه قد اشار في مقال كتبه قبل ثلاث اعوام عن المنحةالاميرية ستكون الف دينار

عنوان المقاله ((مبروك لأهل الكويت 1000 دينار منحة ثانية ))

 


قبل ثلاث سنوات كتبت مقالا بعنوان «مبرك لأهل الكويت منحة أميرية ألف دينار» لكل كويتي.. وقد كذبني كثيرون.. وصدقني آخرون!! والحمدلله وإن تأخرت المنحة الأميرية.. إلا انها تحققت أخيرا.. وأدخل أمير البلاد حفظه الله الفرح والسرور والبهجة في قلوب أبنائه.. وجاءت في وقت بعد «أن نشفوا أو كادوا ينشفون» بسبب البنوك الربوية وشعار: «تعال اخذ خمسين ألفا خلال ساعة»!! وفي نهاية السنة المالية يخرج هذا البنك إلى الملأ ويقول: قد حققنا ملايين الأرباح!! وكل ذلك تم برعاية حكومية وتحت بصر البنك المركزي!

والسبب دماء الشباب الكويتي.. وتوقيعهم على أوراق لا يعلمون ما بداخلها.. فقط: وقع.. وقع!! واستلم فلوسك!! وقع بس عشر أوراق.. وسينزل في رصيدك بعد ساعة عشرون ألف دينار!!

و«يشرخ» المسكين التواقيع.. ويستلم العشرين ألفا.. وعلى ظهره خمسون ألفا!! وقسط يستمر أكثر من عشرين سنة.. ويتجاوز نصف راتبه!!

> الشعوب تقاوم الاستبداد.. وتقارع الأنظمة المستبدة.. واليوم في الكويت عندنا حرب جديدة لدحر المعتدين!! الذين اتخذوا الفائدة الربوية شعارا لهم لمص دماء الشعوب.. لعنهم الله.. قبل ان نلعنهم.. ولعنهم رسوله صلى الله عليه وسلم قبل ان نلعنهم.. واليوم يلعنهم القضاء الكويتي النزيه!! ولكن من الواضح انهم فوق القانون!! فقد صدرت أحكام لصالح المواطنين بإلغاء الفوائد المركبة.. وأحكام نهائية!! ولكن هذه البنوك التي احكمت قبضتها على الكويت وشعبها لم تنفذ الأحكام الصادرة باسم أمير البلاد حفظه الله!! ولن تنفذها.. لانها تظن انها أكبر من الشعب الكويتي وأكبر من القضاء!!

> فنحن نناشد أمير البلاد حفظه الله بأن يعاقب هذه البنوك التي ترفض تنفيذ أوامره حفظه الله.. وأن يصدر أمره السامي بإلغاء النظام الربوي في الكويت وتحويل هذه البنوك الربوية إلى بنوك إسلامية.. حماية للكويت وشعبها من  لعنة الله سبحانه وتعالى..

> المهم.. أن ديوانية عروقها بالماي!! نعم.. بالماي.. حتى ان أصحابها عندهم غواصات صغيرة!! يقعدون تحت الماي!! ويلعبون كوت بوسته تحت الماي!!

حتى كرة القدم يلعبونها تحت الماي!! بس حداقهم إذا بغوا يصيدون يطلعون فوق الماي!! وتتحول المياه بقدرة قادر إلى أسواق وفنادق ومتنزهات!! داخل الماي!! وخارج الماي!! وهم قاعدين يشربون شاي!!

>  المهم.. البشارة يا أهل الكويت.. الألف دينار الثانية بالطريق وقريبا جدا.. بس المشكلة: وين عمولتنا عن الألف الأولى؟!! على الأقل دينار من كل كويتي!! ما نبي «وايد» دينار!! بس البخل «أقشر»!! خلاص نعوضها بالألف الثانية إن شاء الله..

> والبشارة اللي أحلى منها.. بس نبي عمولة أكبر.. هي إسقاط القروض!! وأيضا منحة ألفين دينار للكهرباء والماء!! لكن هالمرة.. رجاء عمولتنا راح نخصمها قبل المنحة!! لا بصراحة ما ينقال عليكم!!

> وهناك بشرى لاخواننا «الكويتيين البدون» منحة 1500 دينار لكل شخص وشخصة!! لأن الحكومة راجعت نفسها وأحست بأنها ظلمت البدون بوضعها لمصيرهم بيد صالح الفضالة والسنين والسبيعي.. والظلم ظلمات يوم القيامة وحكومتنا تخاف الله «وايد.. وايد»!! فلذلك قررت منحهم تلك المنحة تخفيفا عنهم وتسهيلا على كل من يريد الخروج  من الكويت.. بحثا عن أم أخرى!!

 

محمد محمد الميموني

 

رزقت أسرة المرحوم بإذن الله تعالى والمقتول على يد السلطة في الكويت محمد غزاي الميموني بولد أول أمس.. وسمته أمه على اسم أبيه: محمد.. تخليدا لذكرى والده.. غلا ابنة محمد رحمه الله ستكبر إن شاء الله ولكنها ستكون محروم.. من أبيها ورؤيته واللعب معه بسبب «الشرطة في خدمة الشعب».. شعار لن يصدقه أحد بعد الضباط الفاسدين.. الذين قتلوا الميموني ومشوا في جنازته!! الضباط الذين طلبوا من الدكتور حسني عمر حسني حفظه الله تزوير التقرير الطبي!! لقد اتى محمد الصغير ليكون شاهدا على أحد أمرين: الفساد الذي سيستمر ويستبد ويقتل ويدمر!! أو العدل والقصاص من أولئك الفاسدين المفسدين عليهم من الله ما يستحقون..

 

القذافي وضع نفسه في زنقة.. زنقة

 

يقول فؤاد الهاشم: القذافي المجنون وللمرة الثانية خلال عشرة أيام يناشد الإسرائيليين -سرا وعبر منظمة «إيباك»- لاقناع الرئيس الأميركي بالسماح له لسحق الثوار قائلا لهم: «إذا سقط نظامي فإن اسامة بن لادن سيحكم ليبيا»!!، شكرا للزميل فؤاد الهاشم- الخبير بمنظمة إيباك- على كشفه للمستور.. وفضحه لهذا الديكتاتور!!

 

جمعية العمرية ذكرتني بجمعية العارضية والفردوس.. فرق عن جمعية مشرف.. وجمعية الفيحاء!!

 

دخلت جمعية العمرية.. فصدمت لحظة دخولي.. ارجعت نظري على مدخل الجمعية فذهلت!! أنا ادخل جمعية.. أم بقالة في منطقة «جليب الشيوخ»!! فعلا.. قد لا تصدقون.. والله مدخل يفشل.. قلنا: عديها يا ولد.. فالمثل الكندي يقول: «ترى الرجل النحيف فتزدريه.. وفي أثوابه أسد.. واوووو» فقلنا ندخل هذا الرجل النحيف من الخارج.. لنرى أثوابه من الداخل.. فدخلنا وصدمنا.. وبحثنا ولم نجد أثوابا!! «طلع لابس من غير هدوم»!!

> الأسعار نار. والبضائع «مقططة في كل مكان»!! فعلا مثل مصغر لـ«حارة  كل من إيدو إلو»!!

> قلنا نشتري اللازم.. ونفرك له.. اشتريت «محارم ورقية» الحجم الكبير قياس 22*20مم طبعا مثل هذه الجمعيات ما ينقال عليها.. بعد ما رجعت البيت.. سحبت «كلينكساية» من «الكلينكس» اللي باسم الجمعية ويحمل شعار الجمعية وتصميم الجمعية.. فقلت خلني اقيسها.. تصدوقون شيء لا يصدق طلعت  «الكلينكساية» ناقصة.. طلعت قياس 20*18مم!! طبعا لحظتها تذكرت بيوت «عين بغزي» سابقا «سينما الفردوس» حاليا.. وكيف ان احد المسؤولين في ذلك الزمان وقبل ثلاثين سنة.. وبعد ان قررت وزارة الإسكان توزيع البيوت على المواطنين بمساحة 400م مربع.. ذهبوا فوجدوا بيوتهم بعد الاستلام صارت 375 م مربعا.. وبيوت 280م مربعا.. تخيلوا سرقة 25 مترا مربعا من عشرة آلاف وحدة سكنية.. كم سيمتلئ جيب هذا المسؤول هؤلاء الذين اعتدوا على الأموال العامة.. وضيقوا على الناس.. ثم في الاخرة سيقفون أمام الواحد الديان.. وسيقف أمامهم ستون ألف نسمة هم سكان تلك المناطق الذين عاشوا بسببهم في الضيق!! ولا أدري ماذا سيجني من سرق 2 ملمتر!!.

> على أي شخص يريد ان يصبح تعاونيا.. ويعمل في التعاونيات وخدمة الأموال العامة أن يأخذ دورة لا تقل عن شهر في جمعية مشرف.. في التنظيم وحسن الإدارة.. وفي جمعية الفيحاء في وضع الأسعار التي لا يستطيع احد منافستها.!! يا جمعيات المنطقة الرابعة اخذوا دورات بسرعة.. والحقوا على انفسكم.. قبل ان تنتفض الشعوب!! ونقول للوزير العفاسي اللي عفس الوزارة.. اعفس جمعية العمرية والرابية.. و افصلها إلى جمعيتين.. جمعية العمرية.. وجمعية الرابية.. ولا تخاف لانك من سكان الرابية!!
 
عالم اليوم

ملاحظة هامة: جميع الاراء والتعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها فقط. عدد الردود: 9

أحمد الغريب
كويتي وفتخر
السلام عليكم ورحمة الله الحمدالله على نعمه عايشين بخير ونعمه اشكرك يارب العرش العظيم الله يخلينا كلنه حق ابونا صباح الخير والله يحفظهم اشيوخنه اسرة ال صباح الكريمه وشكرك لاخ الكاتب بسام الغانم والله لا يحرمنه من يديدك وبحفظ الله


اقتباس أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
بو يوسف
كلام في الصميم
والله والله عجبني مقالك وان شاء الله كل كلمة قلتها تتحقق بارك الله فيك وبأمثالك


اقتباس أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
ابو ريماس
خليجنا واحد
شكرًا شكرًا شكرًا أيها الكاتب


اقتباس أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
علي العنزي
مبروك لأهل الكويت 1000 دينار منحة ثانية
كثر منها على ابراب ابريل وكل ابريل وجذبه احلى


اقتباس أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
بوتركي
تصحيح يا ليت 375 متر
اولاً اود ان اشكرك علي مقالك الاكثر من رائع وأود ان اصحح لك المعلومه طال عمرك بيوت الفردوس بالوثيقه 300 متر وبالحقيقه 290 متر تقريبا والي سواها مسؤل كبير ويقال والعهده علي الراوي ان تم استدعائه من قبل ......يرحمه وتوبخه وبسق في وجهه وعند خروجه من مكتب الشيخ قيل له ماذا فعل بك الشيخ فقال بالعاميه حصلت علي تفله ب 36 مليون  والشق عود من زمان بس الله يهدي الجميع ويحفظ لنا ديرتنا قولوا آمين


اقتباس أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
faisal
1000
ان وصلت ال 1000 او لم تصل ما نقول الا شي واحد الله يحفظ سمو الامير الوالد ويطول عمره ويزيده من حكم وذكاء خارق والاهم محبته للأرض الطاهره الكويت الحبيبه ومحبته بالقلب مزروعه وسمو ولي العهد الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء و الحكومه الرشيده بقلوبنااااااااااا دائمن وابدا


اقتباس أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
صقر العنزي
كويتي وفتخر أني كويتي
الي بقووووله الله يحفظ ديرتنا ويحفظ شيوخنا اللهم امين


اقتباس أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
ام مشعل
شكرا
شكرا علي الاخبار الحلوه بس يليتك كملتها بالخبر وان المنحه تشمل ابناء الكويتيات بس يسويها ابونا ابو ناصر طول الله عمره


اقتباس أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
فهد العتيبي
عصفور باليد احسن من عشره على الشجرهع
شكرا أيها الكاتب المغوار على طرحك الراقي ... ومثل ما يقول المثل عصفور باليد ولا عشره بالشجره ... الظاهر انها كذبت ابريل سالفة الاف .... الله يخليلنا ابو ناصر ويحفظه من كل شر ويطول بعمره 


اقتباس أضف تعليق العودة لبداية الصفحة
أضف تعليق
الاسم
عنوان المقال
النص
Letters are not case-sensitive
  
الخيارات
نسخة سهلة للطباعة
أرسل هذا الموضوع لصديق
أضف للمفضلة
اقرأ أيضاً الكويت
"الصندوق الكويتي": مصر أكثر الدول التزاما في سداد القروض التنموية
معدلات وفيات الأطفال وحديثي الولادة في الكويت ضمن الأقل عالميا
سمو الأمير يعزي خادم الحرمين بضحايا حافلة المدينة المنورة
وزير النفط: الكويت حريصة على تطوير استراتيجيات خاصة بالمياه والمحافظة عليها
الغانم: علاقة مميزة تجمعنا كشعب بسمو الأمير الوالد والقائد
سعر صرف الدولار يستقر أمام الدينار.. واليورو يرتفع
"الأرصاد": طقس حار مع سحب متفرقة نهارًا.. غائم جزئيًا ليلًا
«الصحة»: إغلاق صيدليات التعاونيات المخالفة وإحالتها للنيابة
جمعية الشامية والشويخ توزع 100 ذبيحة احتفاء بعودة الأمير
المشوط رئيساً للنادي الجيولوجي في الجامعة
أخبار أخرى
العراق : محاولة اغتيال للسيد السيستاني في النجف تبوء بالفشل
البخور والطيب ودهن العود .. وأسعار على وقع الجودة والمواسم
ضاحي خلفان: الكويت بلد فيه دعارة ولا يخرج للتظاهرات إلا أولاد الشوارع
الأميرة السعودية سارة بنت طلال تطلب اللجوء السياسي في بريطانيا
وفاة 'ابراهيم الفقي' باحتراق شقته صباح اليوم
بن برنانكي: الاقتصاد الأميركي يحتاج لوقت لكي يتعافى
محكمة أمن الدولة القطرية تحكم على محمد بن الذيب بالسجن المؤبد
اول المعترضين .. اللحيدان : خادم الحرمين لم يستشر كبار العلماء في منح المرأة حق الترشح والانتخاب
انفراد الاخبارية / جدول مباريات بطولة "كأس القارات"
انفراد الاخبارية / تحطم طائرة عسكرية أميركية على حدود قرغيزستان وكازاخستان
 
Enferaad
الاقسام الرئيسية   الاتصال بإنفراد
 
 
Enferaad
 

انفراد

انفراد

انفراد

انفراد انفراد انفراد انفراد انفراد