انفراد

انفراد

انفراد

انفراد

انفراد انفراد انفراد انفراد يومية يومية يومية يومية إلكترونية إلكترونية إلكترونية إلكترونية
 
وكالة انفراد


 

 
«اتحاد القدم» يشكر منذر الجلاهمة«الصحة»: إعداد للربط الآلي بين المستوصفات والمستشفيات«تشجيع الاستثمار» تؤسس 3 شركات جديدة«جائزة المعلوماتية»: رقمنة التعليم تجعل الكويت مركزاً تقنياً«الملاحة»: «الجودة» سهلت حصولنا على الاعتمادات«التطبيقي» تستضيف مسؤولي التدريب الخليجي«التجارية» تستضيف وفد «الأسترالية»«القوى العاملة»: صرف دعم العمالة للمسجلين على شركات كرة القدم«الكهرباء»: اعتماد الترقية بالاختيار للوظائف المساندةخضر ألمانيا يطالبون بوقف التعاون العسكري مع الصينأغلب مرشحي الرئاسة بالجزائر يبدأون حملاتهم الانتخابية من ولايات الجنوبوزارة الدفاع تشارك في فعاليات معرض دبي للطيران 2019الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع سيراليون بخمسة ملايين دينارسائق هندي شنق نفسه في منزل كفيلهصاروخ يضرب المنطقة الخضراء في بغداد.. ولا إصاباتوفاة 4 مصريين في انهيار برج كهرباء بـ «أوسيم»البرتغال تتأهل إلى بطولة أوروبا 2020 بثنائية في مرمى لوكسمبورغلماذا يجبر المسافرون على فتح ستائر نوافذ الطائرة عند الإقلاع والهبوط؟العلماء يكتشفون وسيلة سهلة للتخلص من الكآبةإيرانية حائزة على نوبل تطالب أوروبا بتوفير الإنترنت لشعبها
 
تاريخ الخبر: 12/10/2019 06:31 أخر تحديث: 12/10/2019 06:31



بيان جامعة الدول الختامي: "إجراءات عربية محتملة" بحق تركيا




دان وزراء الخارجية العرب العدوان التركي على سوريا، مشيرين إلى أنه "سيتم النظر في اتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية وسياحية فيما يتعلق بالتعاون مع تركيا"، كما دعوا إلى استعادة سوريا دورها في المنظومة العربية.
وأكد البيان الختامي للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في جامعة الدول العربية، لبحث العدوان التركي على سوريا، السبت، على أهمية الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا، وشدد على كافة قراراته حول الحل السياسي لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، باعتباره السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية وإنهاء معاناة أبناء الشعب السوري.
وقد تحفظت قطر والصومال على البيان الختامي للوزراء العرب، الذي جاء فيه مجموعة من القرارات المهمة، وهي:
أولا، إدانة العدوان التركي على الأراضي السورية باعتباره خرقا واضحا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا، وخاصة القرار رقم 2254، واعتباره تهديدا مباشرا للأمن القومي العربي وللأمن والسلم الدوليين.
كما أكد على أن كل جهد سوري للتصدي لهذا العدوان والدفاع عن الأراضي السورية، هو "تطبيق للحق الأصيل لمبدأ الدفاع الشرعي عن النفس وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".
ثانيا، المطالبة بوقف العدوان وانسحاب تركيا الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السورية، والتأكيد على أن هذا العدوان على سوريا يمثل الحلقة الأحدث من التدخلات التركية والاعتداءات المتكررة وغير المقبولة على سيادة دول أعضاء في جامعة الدول العربية.
ثالثا، النظر في اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة العدوان التركي، بما في ذلك خفض العلاقات الدبلوماسية، ووقف التعاون العسكري، ومراجعة مستوى العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع تركيا.
رابعا، مطالبة مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من تدابير لوقف العدوان التركي والانسحاب من الأراضي السورية بشكل فوري، وحث كافة أعضاء المجتمع الدولي على التحرك في هذا السياق، مع العمل على منع تركيا من الحصول على أي دعم عسكري أو معلوماتي يساعدها في عدوانها على الأراضي السورية.
خامسا، الرفض القاطع لأي محاولة تركية لفرض تغييرات ديموغرافية في سوريا عن طريق استخدام القوة في إطار ما يسمى " بالمنطقة العازلة"، باعتبار أن ذلك يمثل خرقا للقانون الدولي، ويدخل في مصاف الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب التي تستوجب الملاحقة والمحاسبة القضائية الدولية لمرتكبيها، ويشكل تهديدا خطيرا لوحدة سوريا واستقلال أراضيها وتماسك نسيجها الاجتماعي.
كما يؤكد على مسؤولية المجتمع الدولي لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بوقف تلك المحاولات وفرض التزام تركيا بقواعد القانون الدولي الإنساني طالما استمر عدوانها على سوريا، وتحميل المسئولية في هذا الصدد لكل من يتورط في انتهاكات أو جرائم ترتكب خلاله.
سادسا، تحميل تركيا المسؤولية كاملة عن أي تداعيات لعدوانها على تفشي الإرهاب أو عودة التنظيمات الإرهابية - بما فيها تنظيم داعش الإرهابي- لممارسة نشاطها في المنطقة، ومطالبة مجلس الأمن في هذا الإطار باتخاذ كل ما يلزم من تدابير بشكل فوري لضمان قيام تركيا بتحمل مسئوليتها في هذا الخصوص ومنع تسلل المقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى خارج سوريا.
سابعا، تكليف الأمين العام لجامعة الدول العربية بإجراء اتصالات مع سكرتير عام الأمم المتحدة، لنقل مضمون قرار مجلس الجامعة وتوزيعه على أعضاء الأمم المتحدة كوثيقة رسمية، والنظر في ترتيب زيارة لوفد وزاري عربي مفتوح العضوية إلى مجلس الأمن لمتابعة الأمر والعمل على وقف العدوان التركي على الأراضي السورية.
ثامنا، تكليف المجموعة العربية في نيويورك ببحث سبل التصدي للعدوان التركي داخل مختلف أجهزة الأمم المتحدة، خاصة مجلس الأمن، ورفع توصياتها لمجلس جامعة الدول العربية في هذا الشأن في أسرع وقت ممكن.
تاسعا، تجديد التأكيد على وحدة واستقلال سوريا والتشديد على أهمية البدء الفوري في المفاوضات السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة، خاصة في إطار اللجنة الدستورية التي أعلن عن إنشائها مؤخرا، لتطبيق العناصر الواردة في قرار مجلس الأمن رقم 2254 والتوصل لتسوية سياسية للأزمة السورية وإنهاء معاناة أبناء الشعب السوري.
عاشرا، الموافقة على إدراج بند "التدخلات التركية في الدول العربية" كبند دائم على جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، وتشكيل لجنة لمتابعة الأمر.
الحادي عشر، الطلب إلى الأمين العام متابعة تنفيذ القرار وتقديم تقرير إلى المجلس في دورته العادية المقبلة بالتنسيق مع الدول الأعضاء

ملاحظة هامة: جميع الاراء والتعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها فقط. عدد الردود: 0

أضف تعليق
الاسم
عنوان المقال
النص
Letters are not case-sensitive
  
الخيارات
نسخة سهلة للطباعة
أرسل هذا الموضوع لصديق
أضف للمفضلة
اقرأ أيضاً الشرق الاوسط
أغلب مرشحي الرئاسة بالجزائر يبدأون حملاتهم الانتخابية من ولايات الجنوب
صاروخ يضرب المنطقة الخضراء في بغداد.. ولا إصابات
وفاة 4 مصريين في انهيار برج كهرباء بـ «أوسيم»
إيرانية حائزة على نوبل تطالب أوروبا بتوفير الإنترنت لشعبها
تدمير مخبأ للإرهابيين جنوبي العاصمة الجزائرية
روحاني يحذر من زعزعة استقرار إيران
المبادرات الرقمية للحكومة الإلكترونية في ملتقى المنظمة العربية للتنمية الإدارية
مستشار روحاني متوعداً المحتجين: إيران ليست لبنان أو العراق
وكالة إيسنا: قطع الإنترنت في إيران لمدة 24 ساعة
"خامنئي": يجب تطبيق زيادة سعر البنزين.. وأعمال التخريب يقف خلفها الأعداء
أخبار أخرى
مبروك لأهل الكويت 1000 دينار منحة ثانية
العراق : محاولة اغتيال للسيد السيستاني في النجف تبوء بالفشل
البخور والطيب ودهن العود .. وأسعار على وقع الجودة والمواسم
بن جامع : لن نشارك في الانتخابات «وإذا زعلوا العوازم لا تلومونهم»
ضاحي خلفان: الكويت بلد فيه دعارة ولا يخرج للتظاهرات إلا أولاد الشوارع
الأميرة السعودية سارة بنت طلال تطلب اللجوء السياسي في بريطانيا
الإعلان رسميا عن أسماء الطلبة والطالبات المقبولين بكليات ومعاهد التطبيقي
بن برنانكي: الاقتصاد الأميركي يحتاج لوقت لكي يتعافى
محكمة أمن الدولة القطرية تحكم على محمد بن الذيب بالسجن المؤبد
الارصاد الجوية: أمطار رعدية على البلاد من الأحد إلى الأربعاء
 
want wife to cheat my wife cheated now what do i do wife cheated now what
Enferaad
الاقسام الرئيسية   الاتصال بإنفراد
 
 
Enferaad
 

انفراد

انفراد

انفراد

انفراد انفراد انفراد انفراد انفراد